الناصر: (559) برنامجا تدريبيا سينفذها التدريب لتنمية الموارد البشرية خلال النصف الأول من العام الدراسي الجاري

 

الناصر: (559) برنامجا تدريبيا سينفذها التدريب لتنمية الموارد البشرية خلال النصف الأول من العام الدراسي الجاري

 

 

 

الدمام – نوال آل يوسف تنفذ إدارة التدريب التربوي والابتعاث بتعليم المنطقة الشرقية خلال الخطة التدريبية للفصل الدراسي الأول من العام 1437 / 1438 هـ (559) برنامجا تدريبيا موزعة على سبعة عشر أسبوعا تتضمن كافة التخصصات والأقسام.

 

 كشفت ذلك مديرة إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالمنطقة الشرقية الأستاذة فاطمة بنت أحمد الناصر مشيرة إلى إن الخطة التدريبية لهذا العام تهدف إلى تنمية الكوادر البشرية من شاغلات الوظائف التعليمية وقائدات المدارس، ومشرفات التدريب وذلك من خلال التدريب الذي اعدته الاستثمار الحقيقي للموارد والهادف لتحسين الأداء وتحقيق الجودة الشاملة في المنظومة التعليمية ".

 

ولفتت الناصر إلى أن الدورات والبرامج التدريبية المطروحة خلال النصف الأول من العام الدراسي الجاري 1347/1438 هـ ستسهم في الرفع من كفاءة المستهدفات بالتدريب في مختلف الجوانب وتمكنهن من أداء واجباتهن بمهنية عالية ".

 

   وطالبت قيادات المدارس بأهمية تمكين شاغلات الوظائف التعليمية من تلقي كافة فرص التدريب المتاحة لهن وفقا لمجال الاختصاص، والتفرغ التام للتدريب في البرامج التي تقتضي طبيعتها التفرغ بناء على توصية جهة التدريب ".

 

    وأكدت الناصر :"على أن الخطة التدريبية التي تم تعميمها على الإدارات والمكاتب تضمنت عددا من متطلبات وتعليمات التدريب مشيرة إلى أنه يمكن الاطلاع على الخطة التدريبية من خلال موقع بوابة تعليم الشرقية، وصفحة التدريب عبر الرابط التالي) (http://www.edueast.gov.sa/portal/308 )،كما أنها سوف تدرج بشكل اسبوعي عبر تطبيق إدارة التدريب مؤكدة  إلى أن آلية الترشيح تتم عن طريق رفع خطاب من المدرسة لمركز التدريب التابع للمكتب والذي من خلاله يتم الترشيح وإبلاغ الموظفة بالقبول لاستكمال الإجراءات داعية الجميع للاستفادة من التنوع في البرامج التدريبية المطروحة في الخطة".

 

    يشار إلى إن الخطة التدريبية تم تنفيذها عن طريق فريق عمل تم تشكيلة من إدارات الشؤون التعليمية ومكاتب التعليم بالمنطقة الشرقية لدراسة الاحتياج وفقا للواقع الفعلي في الميدان برئاسة رئيسة قسم الخطط والبرامج بإدارة التدريب والابتعاث عائشة بنت ناصر الملحم ".

آخر اخبار

جميع الحقوق محفوظة للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية © 1438
All Right Reserved-General Directorate of Education – Eastern province. © 2017
إدارة تقنية المعلومات - قسم الأنظمة الموحدة والبوابات