إدارة التدريب تختتم برنامج "تصميم وإعداد الحقائب التدريبية"

إدارة التدريب تختتم برنامج "تصميم وإعداد الحقائب التدريبية"

 الدمام نوال آل يوسف - بمشاركة (27) من منسوبات التدريب ،ومشرفات مكاتب التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية اختتمت إدارة التدريب والابتعاث بتعليم المنطقة الشرقية برنامج "تصميم وإعداد الحقائب التدريبية" الذي قدمته رئيسة قسم تقويم التدريب بإدارة التدريب الاستاذة لطيفة بنت منصور القرشي وذلك على مدى 5أيام بواقع 25 ساعة تدريبية لمشرفات التدريب والقائمات بالتدريب من شاغلات الوظائف التعليمية ضمن مشروع "تأهيلي 3"الذي يهدف لتمهين مشرفات التدريب التربوي وتمكينهن لقيادة عمليات التدريب بالمنطقة .

   الاستاذة هدى الحزيم مديرة ادارة التدريب والابتعاث بالمنطقة الشرقية" اعتبرت البرنامج عنوان للعطاء والثراء المهني مذكرة الجميع بتجويد العمل التدريبي بعيدا عن الاهداف الشخصية المجردة ،نظرا لما يتناول من محاور هامة لمشرفات التدريب مشيرة إلى أن محاور البرنامج ترتكز على ما يلي:

·         مبادئ التخطيط للبرامج التدريبية .

·         أنواع البرامج التدريبية من حيث التصميم .

·         أسباب قصور المناهج .

·         نماذج تصميم الحقائب التدريبية .

·         عناصر تصميم البرامج التدريبية.

·         مفهوم الحقيبة التدريبية .

·         انواع الحقائب التدريبية.

·         الحقائق التدريبية.

·         الحقائق والشروط المطلوبة في معد الحقيبة التدريبية.

·         أهمية الحقائب التدريبية.

·         مكونات الحقيبة التدريبية .

·         مجالات المحتوى التدريبي .

·         مراحل كتابة وإعداد المادة التدريبية(التأليف).

·         أخطاء اختيار المحتوى التدريبي.

·         معايير المحتوى التدريبي.

·         ترتيب محتويات الحقيبة التدريبية.

الاستاذة لطيفة القرشي مشرفة التدريب أشارت إلى ان البرنامج يعد أحد برامج "المشروع التأهيلي 3" لتأهيل مشرفات التدريب والقائمات بالتدريب من شاغلات الوظائف التعليمية "وهو البرنامج الخامس من أصل ثمانية برامج للمشروع" .

قالوا عن برنامج "تصميم وإعداد الحقائب التدريبية"

جدارة واقتدار وابداع

المشرفة فردوس الراشدي من مكتب التعليم بشرق الدمام عبرت عن رايها في البرنامج قائلة: "بداية موفقة مع مدربة ذات مهنية عالية تسعى بكل أمانة لتحقيق أهداف البرنامج ،وتحفيز مشاركاتها وزرع الثقة بهن كونهن قادرات على الإبداع، وتنمية ما لديهن من مهارات تمكنهن من الوصول إلى القمة في التجويد المهني عن جدارة واقتدار ،بدأنا بثلاث أنشطة وثلاث مهمات حفزتنا فيها لتذكر أيام الدراسة والنشاط .

خطوات مدروسة

الاستاذة زينة الشيخ مشرفة تدريب بمكتب تعليم بقيق قالت:" إن البرنامج جهد مخطط له ،واهدافه واضحة ومعلنة ،بخطوات مدروسة ،منح المشاركات ثراء في المعلومة الحديثة ومنهجيات التدريب إضافة الى انه عبارة عن ثروة علمية وفكرية وقيم تربوية جميلة توصلنا لرؤية مهنية طموحة وفاعلة في الميدان التربوي.

تمكن وثراء معلوماتي

سعاد الصومالي مشرفة تربية خاصة عبرت عن رايها في البرنامج  مشيرة الى حجم الثراء في معلوماته القيمة ،وتمكن المدربة القرشي في تدريب المشرفات والمدربات .

تميز مهني

أمل معدي القحطاني ونوال الزهراني، ونورة الجبرين ،وغزيل العتيبي:" اعتبرن البرنامج رائع ومحفز للإبداع والتميز المهني في مجال التدريب والتنظيم والثراء المعرفي والمعلوماتي ".

مدرب معطاء

نادية العيدي ومريم الشمري وشريفة العمري ولطيفة السيف قلن: "التدريب على الحقيبة التدريبة رائع جدا والمدربة كانت متألقة ،حيث منحنا فرصة للتعرف على المدرب النموذج المثالي للتدريب والعطاء المتميز.

 

 

 

آخر اخبار

جميع الحقوق محفوظة للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية © 1438
All Right Reserved-General Directorate of Education – Eastern province. © 2017
إدارة تقنية المعلومات - قسم الأنظمة الموحدة والبوابات