» مساعدة البوابة
ما هي البوابات الموجودة في البوابةو ما هي الخدمات التي تقدمها؟
يحتوي البوابةعلى خمسة بوابات رئيسية:
  • بوابة المدارس
    • نظام الاحصائية الاولية للمدارس
    • نظام بياناتي ...
    • تقييم خدمة الانترنت (موبايلي)
    • برنامج التهيئة و الاستعداد
    • دخول البريد للمدارس
    • طلبات أجهزة الحاسب الآلي
    • طلبات معامل الحاسب الآلي.
    • نظام راسلني
    • التوقيع الرقمي للتعاميم  الصادرة
    • الدعم الفني للبرامج الوزارية
  • بوابة المعلمين
    • نظام التبادل الإلكتروني
    • حركة النقل الداخلي
  • بوابة الطلاب
    • نتائج الطلاب
    • بريد الطلاب
    • الخدمات الصحية المدرسية
  • بوابة منسوبي الإدارة
    • بريد منسوبي الإدارة
    • استعلامات الشؤون المالية
    • البرامج التدريبة لموظفي الإدارة
    • الخدمات الخاصة لمديري الادارات و المكاتب
    • البرامج التدريبية الخاصة بتقنية المعلومات
  • بوابة مكتب خدمة المستفيدين
    • صفحة المكتب (معلومات مقدمة)
    • النماذج الالكترونية
    • الخدمات و آلية تنفيذها.
    • مشروع راسلني
هل يمكن معرفة المخصصات المالية المحولة على حساب المعلمين و الموظفين ?
يتيح البوابةالاستعلام عن المخصصات المالية التي يتم تحويلها الى حساب الموظف. و يمكن الحصول على الرقم السري من خلال إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية - الدور الثاني- إدارة الشؤون المالية (غرفة 46). و لمزيد من المعلومات الدخول على بوابة منسوبي الادارة.
هل يمكن ارسال رسائل بريد الالكتروني للإدارات؟
نعم. وذلك عن طريق صفحة التواصل الخاصة بالبوابةفي نظام المراسلة او اتصل بنا.
هل هناك سياسة خصوصية للبوابة؟
نعم توجد سياسية خصوصية للبوابةو يمكن الاطلاع عليها من خلال البوابة.
ما هي النماذج الإلكترونية المتوفرة في البوابة?
يوفر البوابةبوابةآخر مصاحب يقدم العديد من النماذج الإلكترونية التي يمكن تعبئتها من خلال البوابة.
و تقدم الإدارات التالية العديد من النماذج الالكترونية:
  • ادارة الاختبارات
  • ادارة الاشراف التربوي
  • ادارة التخطيط و التطوير التربوي
  • ادارة الشؤون المالية
  • ادارة شؤون الموظفين
  • ادارة التعليم الأهلي و الاجنبي
  • مكتب خدمة المستفيدين
و يمكن الاطلاع عليها من خلال رابط النماذج الالكترونية.
ما هي المواقع التي تقدم خدمات لمنسوبي الإدارة؟
  • مشروع قياس وتحقيق رضا المستفيد
  • مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة
  • جائزة الأمير محمد بن فهد للأداء الحكومي المتميز
  • جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم
ما هي الخدمات التي توفرها شعبة الشبكات في إدارة تقنية المعلومات؟
  • دعم بريد المدارس.
  • دعم شبكات المدارس.
  • دعم الشبكة غير السلكية للإدارات و مكاتب التربية.
  • دعم بريد الادارات و مكاتب التربية.
  • دعم خدماتDSL للمدارس.
  • دعم الاجتماعات المرئية.
ما هي الخدمات التي توفرها شعبة الانترنت و التصميم في إدارة تقنية المعلومات؟
  • دعم بوابة الإدارة.
  • دعم منتدى الإدارة على الانترنت.
  • دعم تطبيقات البوابةعلى الانترنت.
  • دعم برنامج الإحصائية الأولية.
  • دعم برنامج الاستعداد لبدء العام الدراسي
  • دعم برنامج بياناتي (نتائج المدارس)
  • دعم مشروع راسلني.
  • دعم مشروع رسائل الجوال.
ما هي الخدمات التي توفرها شعبة خدمة المستفيدين في إدارة تقنية المعلومات؟
دعم برنامج معامل الحاسب الألي و مصادر التعلم للمدارس.
ما هي الخدمات التي توفرها شعبة الشؤون الإدارية في إدارة تقنية المعلومات؟
دعم برنامج احتياج المدارس من أجهزة الحاسب الآلي الادارية.
ما هي الخدمات التي توفرها شعبة المعلومات الاحصائية في إدارة تقنية المعلومات؟
  • دعم برنامج الإحصائية الاولية للمدارس.
  • دعم برنامج الاحصاء الالكتروني الوزاري.
ما هي الخدمات التي توفرها شعبة دعم البرامج الوزارية في إدارة تقنية المعلومات؟
  • دعم البرامج الوزارية المدرسية (معارف).
  • دعم برنامج الاختبارات المركزية.
ما هي المواقع المرتبطة ببوابةإدارة التعليم؟
  • مشروع الإشراف التربوي
  • النماذج الإلكترونية
  • جائزة الإدارة للتميز
  • جائزة الإدارة للإنتاج الالكتروني
  • نشرة تعليم الشرقية
  • خدمات إدارة التدريب
  • خدمات ادارة الإرشاد الطلابي
  • المناهج الدراسية
ما الذي توفره بوابة خدمة المستفيدين؟
توفر صفحة بوابة خدمة المستفيدين العديد من الخدمات و التي تتمثل في:
  • تتيح الصفحة تعبئة العديد من النماذج الخاصة بالمستفيدين من داخل و خارج الإدارة و الاطلاع على متطلبات انهاء الخدمة.
  • تتيح الصفحة معرفة متطلبات انهاء الخدمات المقدمة للمستفيدين من داخل و خارج الإدارة و الاطلاع على متطلبات انهاء الخدمة.
  • تتيح الصفحة إمكانية إرسال طلبات المدارس من الخدمات و متابعة حالة الطلب عن طريق الجوال أو بوابةالإدارة. علما بأن هناك محدود من الإدارات مشاركة في المشروع في الوقت الراهن.
ما هي الخدمات الخاصة بمديري الادارات و مكاتب التربية و التعليم؟
يوفر البوابةبعض الخدمات الخاصة بمديري الادارات و مكاتب التربية و التعليم و التي تشمل:
  • الدخول على البريد الخاص عن طريق البوابة.
  • توفير حساب خاص بالرسائل تحمل اسم المدير للمراسلات الرسمية.
  • امكانية ارسال الملفات ذات الحجم الكبير و التي لا يمكن ارسالها بالبريد الالكتروني.
  • الدخول على البيانات الاحصائية الخاصة.
هل يمكن التسجيل في البرامج التدريبة عن طريق البوابة؟
يتيح البوابةالتسجيل لموظفي الادارة في البرامج التدريبية التي يتم طرحها من قبل إدارة التخطيط و التطوير التربوي. كما يتيح البوابةالتسجيل في البرامج التدريبية الخاصة بتقنية المعلومات. ويمكن الاطلاع على المزيد من بوابة منسوبي الإدارة. أما البرامج التدريبية الخاصة بالمعلمين و المشرفين فيمكن التسجيل فيها من خلال بوابةادارة التدريب و الذي يوجد رابطه في خانة روابط مواقع الادارة.
ما الذي توفره بوابة شؤون الطلاب؟
تتيح بوابة شؤون الطلاب الحصول على نتائج الطلاب التحصيلية الشهرية و الفصلية. و سيتم توفير بريد الكتروني للطلاب قريبا و بيانات خاصة بالشؤون الصحية المدرسية.
ما الذي توفره بوابة شؤون المعلمين
توفر صفحة بوابةشؤون المعلمين المعلومات الخاصة بطلبات النقل الداخلي- خاص بإدارة شؤون المعلمين. وكذلك الروابط الخاصة بالنقل الخارجي.
هل يوفر البوابةالدعم الفني للبرامج الوزارية؟
توفر البوابةآخر المستجدات الخاصة بالبرامج الوزارية بشكل عام و برنامج معارف بشكل خاص. كما تشمل صفحة دعم البرامج الوزارية بيانات الإيصال بمسؤولي الدعم الفني لمتطلبات إدارة تقنية المعلومات.
ما هو التوقيع الرقمي للتعاميم الصادرة؟
يوفر هذا التطبيق إمكانية التأكد من مصدر المرفقات المصاحبة للتعاميم الصادرة من الاتصالات الإدارية عبر الشهادات الرقمية الخاصة بالإدارة العامة. و يجب على الجهة تحميل الاصدار الاخير من Acrobat Reader 9.3 و كذلك تحميل الترخيص من بوابةالإدارة.
ما الذي يقدمه برنامج الاحصائية الأولية؟
يوفر برنامج الإحصائية الأولية للمدارس إمكانية تحديث بياناتها الرئيسية بشكل مستمر مما يساعد الإدارات المعنية في تقديم خدماتها للمدارس بشكل فاعل و سريع.
هل يمكن الحصول على نتيجة ابني (نتيجتي) من البوابة؟
يوفر نظام بياناتي خدمات رفع نتائج و تقارير الطلاب الشهرية و الفصلية من قبل المدارس و إمكانية متابعتها من قبل الطلاب و أولياء أمورهم. و لكن يشترط رفع المدرسة لنتائجها بشكل منتظم.
هل يمكن الدخول على البريد الرسمي للمدرسة و الافراد عن طريق الانترنت؟
نعم. يوفر البوابةخدمة الدخول للبريد الالكتروني الخاص بالمدارس و لأفراد ممن لديهم حسابات خاصة عن طريق متصفح الانترنت.
هل يمكن للمدرسة رفع طلبات الصيانة لمعامل الحاسب الآلي و مصادر التعلم عن طريق البوابة؟
نعم. يوفر البوابةإمكانية معرفة حالة معامل الحاسب الآلي في المدرسة و إمكانية طلب الصيانة و كذلك طلب معامل جديدة و متابعة حالة الطلب. كما يمكن رفع الطلبات عن طريق رسائل الجوال.
هل يمكن للمدرسة رفع طلبات أجهزة الحاسب الآلي و الطابعات عن طريق البوابة؟
نعم. توفر بوابة المدارس خدمة معرفة حالة المدرسة من حيث استحقاقها لأجهزة الحاسب الآلي و الطابعات الخاصة بإدارة المدرسة ، و تسجيل طلبات الاحتياج.
ما هو نظام راسلني؟
يوفر نظام راسلني إمكانية إرسال طلبات المدارس و المستفيدين من الخدمات و متابعة حالة الطلب عن طريق الجوال أو بوابةالإدارة. علما بأن هناك محدود من الإدارات مشاركة في المشروع في الوقت الراهن.
هل من الممكن الحصول على بيانات احصائية عن التعليم بالمنطقة الشرقية؟
نعم. البوابةيقدم بيانات احصائية عامة للجميع عن التعليم بالمنطقة الشرقية للبنين. و هناك بيانات تفصيلية خاصة تحتاج الى تقديم خطاب رسمي للحصول عليها. و يمكنكم معرفة المزيد من رابط الخلاصة الاحصائية في البوابة.
بنر
روابط هامة
تعليم الإحصاء
مركز احصاءات الأمم المتحدة
مركز بيانات الأمم المتحدة
مصلحة الاحصاءات العامة والمعلومات - السعودية
مركز الاحصاءات العربية
وزارة المالية - السعودية
مركز الاحصاءات الامريكي

جميع الحقوق محفوظة للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية © 1438
All Right Reserved-General Directorate of Education – Eastern province. © 2017
إدارة تقنية المعلومات - قسم الأنظمة الموحدة والبوابات