التدخل المبكر يُسرّع العلاج ويمنع التسرّب توجيه وإرشاد الشرقية ورؤية 20 30

اضيف بواسطة : حسن محمد الرمضان | بتاريخ : 24 ربيع ثاني 1439هـ الموافق 11 يناير 2018م
  مسفرة الغامدي / إدارة العلاقات العامة والإعلام :

كشفت رئيسة الوحدة الإرشادية عيدة القحطاني عن افتتاح وحدات إرشادية في المكاتب مع مطلع الفصل الدراسي الثاني لمزاولة العمل خدمة للطالبات سيما الحالات الفردية بتقديم الخدمات النمائية والوقائية والعلاجية لجميع الطالبات ، وتطوير مهارات المرشدات الطلابيات من خلال التدريب على دراسة الحالة وفنيات المقابلات الإرشادية ،  وخدمة المجتمع من خلال الهاتف الاستشاري واستقبال الاستشارات . وأكدت القحطاني على أهمية السرعة والفورية في اكتشاف الحالات الفردية التي تحتاج إلى التدخل المبكر تسريعا للعلاج ومنعا للتعثر والتسرب الدراسي ..

من جانبها أكدت المساعد للشؤون التعليمية بتعليم الشرقية فاطمة الفهيد على القدوة وتقدير الذات والجودة الشخصية بأبعادها الثلاثة: الصفات الشخصية والعلاقات الجيدة والأداء الفائق للعمل ، كما أكدت على فتح قنوات التواصل بين قائدة المدرسة والمعلمة والطالبة و ولية الأمر، مركزةً على استراتيجية التأمل .

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الشرقية بحضور عدد من الاخصائيات في الوحدة الإرشادية والمرشدات الطلابيات ومشرفات التوجيه بالمكاتب ..من جانب آخر استعرضت مديرة إدارة التوجيه والإرشاد بنادية الغامدي الخطة التدريبية لبرامج الإدارة وبنود الاستمارات الخاصة بقياس الأثر للبرامج الإرشادية وتقييم المشرفات في المكاتب والزيارات الفنية ، وشددت الغامدي على أهمية تطبيق لائحة السلوك والبرامج الوقائية وتفعيل لجنة التوجيه والإرشاد وأوصت بضرورة احتواء أولياء الأمور. فيما وجهت مشرفات المكاتب إلى المعالجة الصحيحة  للقضايا بعقد دورات للإلمام بآلية تطبيق اللائحة مؤكدة على التكاملية بين عمل المكاتب والإدارة تحقيقا لخدمة الطالبة والتعامل مع قضايا الطالبات بكل مهنية حسبما ورد في لائحة السلوك . كما استعرضت مديرة (مكتب وفاء) غنية الغافري التعريف بالمكتب وأهدافه والتأكيد على مشرفات التوجيه والإرشاد باحتواء بنات شهداء الواجب والمتوفين من منسوبي التعليم بتقديم الخدمات اهم وإشراكهم في برامج وأنشطة المدارس .. 
اخبار ذات صلة
اخر الاخبار :
مواضيع ذات صلة :
 

جميع الحقوق محفوظة للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية © 1439
All Right Reserved-General Directorate of Education – Eastern province. © 2018
إدارة تقنية المعلومات - قسم الأنظمة الموحدة والبوابات