الشؤون المدرسية بتعليم الشرقية تنظم ملتقى الجودة

اضيف بواسطة : حسن محمد الرمضان | بتاريخ : 17 ربيع اول 1439هـ الموافق 05 ديسمبر 2017م


صالح الأحمد – العلاقات العامة والاعلام – تصوير: علي الغريب

نوه مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، على أن الجودة ليست مجسدة في نظريات أو مؤتمرات بل هي تطبيق عملي وفعلي مستوحاه من شريعتنا الاسلامية السمحة والتي تظهر جلياً في عين ناظريها.
ولفت المديرس، في كلمة ألقاها أمس بملتقى الجودة بالشؤون المدرسية والذي جاء بعنوان "القيادة التربوية .. تصنع الفرق"، بحضور مساعدا مدير التعليم للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي، وفاطمة الفهيد، والمساعد للشؤون المدرسية فهد الغفيلي، وسط مشاركة القيادات التعليمية ومنسوبيهم، بقاعة الأمير محمد بن فهد، على أن الجودة كثقافة تعني مجموعة قيم تسعى للتحسين المستمر والتوعية والتدريب ووسيلة مهمة لربط الثقافة بالمنظمة الدائمة للعمل، مشيداً في الوقت نفسه بالجهود المبذولة من كافة منسوبي إدارته في سبيل تحقيق الجودة مؤكدأ على أن القيادة جودة وريادة باعتبارها فكرا وعقلا.
من جهتها استعرضت مدير ادارة الصحة المدرسية لبنى الدرباس، عرضاً لتطبيقات الجودة وإجراءاتها ، مشيرتاً إلى أن النهوض باي عمل يتطلب قائد مبادر يتبنى تطبيقات الجودة بكافة أشكالها للوصول بشكل واقعي وحقيقي للمستفيد النهائي من العملية التعليمية والمتمثلة في أبناؤنا الطلاب والطالبات.
إلى ذلك قدم ضيف اللقاء المستشار لمجلس ادارة شركة وادي الظهران للتقنية الاستاذ خالد الزامل، محاضرة بعنوان ( أنت تصنع الفرق والذي أشار فيها إلى أن التميز هو فكر وليس إجراء، مستعرضاً في ذات الوقت أبرز المحاور لإرضاء المستفيدين والمتمثلة بالوقوف على حزمة من العناصر يأتي في مقدمتها : تلبية الطلب الأساسي للمستفيد، الاطار الزمني للتعامل، المعلومات الموفرة للمستفيد، وصولاً لعنصر المهنية والاحتراف في التعامل، ومواقف التعامل مع المستفيد.
كما عرج الزامل في معرض محاضرته على أبرز الأقوال الشهيرة في سياق الجودة ومنها : إيجاد الفرق، والاستمرار بالتطوير والتغيير، كذلك الحرص على الانجاز بطريقة رائعة، وصولاً إلى التحدث مع الناس بلغتهم.
جدير بالذكر أن الملتقى تخلله عرض مرئي لمنجزات الشؤون المدرسية ، إضافة لفتح باب النقاش بين الحضور والمشاركين بالفعاليات والرد على استفساراتهم ووضع فرص التحسين لها، والتي اختتمت بتكريم ضيف اللقاء.






اخبار ذات صلة
اخر الاخبار :
مواضيع ذات صلة :
 

جميع الحقوق محفوظة للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية © 1439
All Right Reserved-General Directorate of Education – Eastern province. © 2017
إدارة تقنية المعلومات - قسم الأنظمة الموحدة والبوابات