طلاب وطالبات الشرقية يواصلون أداء الاختبارات في أجواء سلسة

اضيف بواسطة : حسن محمد الرمضان | بتاريخ : 20 شعبان 1438هـ الموافق 16 مايو 2017م


صالح الأحمد - مسفرة الغامدي / إدارة العلاقات العامة والإعلام : تصوير عبدالعظيم ال اسماعيل ، فيصل الجاسم

يواصل طلاب وطالبات المنطقة الشرقية أداء الاختبارات في أجواء سلسة وانسيابية وذلك بمتابعة مباشرة من المدير العام الدكتور عبدالرحمن المديرس، والقيادات التعليمية بقطاعيها البنين والبنات، من خلال قيامهم بجولات ميدانية على المدارس المتوسطة والثانوية بالمنطقة لأطمئنان على سير الاختبارات إلى جانب متابعة أعمال اللجان وغرف الكنترول.

وأشار مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بتعليم الشرقية سعيد الباحص، بأن أجواء الاختبارات تبعث على الراحة والطمأنينة بعد أن أنهت جميع المدارس استعداداتها مبكراً لتهيئة بيئة صحية وآمنة للطلبة، مشيراً بأن جميع المشرفين والمشرفات يقومون يومياً بزيارات ميدانية مجدولة للمدارس بهدف لاطلاع على سير الاختبارات ووضع فرص التحسين لها والاطمئنان على أداء الطلاب والطالبات ورفع التقارير اليومية .

وفي هذا الصدد شددت مديرة مكتب غرب الدمام سعاد الغامدي، على أهمية الحفاظ على الكتاب المدرسي وعدم تمزيقه أو رميه ، بل وضعه في الحاويات المخصصة له .

وفي مدارس البنات بالقطيف تم استقبال الطالبات بعبارات التحفيز والنجاح, بالإضافة إلى بعض الأطعمة والمشروبات الصحية, للمساهمة في رفع الخوف والرهبة في نفوسهن, فيما أكدت مساعدة الشؤون التعليمية نورة الخالدي على القائدات التربويات والمعلمات في المدارس بمراعاة الطالبات ونفسياتهن, وخاصة ذوي الاحتياجات والظروف الخاصة.

فيما ذكرت مساعدة الشؤون التعليمية بمكتب النعيرية سميرة بالحارث أن الطالبات أدين الاختبار في أجواء ملائمة وسط جهود تنظيم السير من قبل رجال المرور والذي سهام بشكل واضح وصول الطالبات إلى مدارسهن في الوقت المحدد.

كما أشارت إلى أنه تم اعتماد خطة للإشراف اليومي وتبليغ المدارس بضرورة عدم السماح للطالبات بالخروج من مدارسهن ما بين فترتي الاختبارات اليومية ، وتقديم الرعاية النفسية والإرشادية من قبل مرشدات الطالبات قبل وأثناء الاختبارات فيما تقوم الوحدة الصحة المدرسية بتقديم الرعاية الصحية للطالبات من خلال زيارة طبيبة الوحدة والممرضات للإشراف على صحة الطالبات وتقديم الرعاية ومعالجة أي طارئ صحي قد يحدث لا قدر الله.

وفي مدارس الخفجي أدت الطالبات الاختبارات في قاعات تم تزيينها بعبارات تشجيعية ومسميات للقاعات تبعث على الطمأنينة و التفاؤل ، وفي بادرة تحفيزية تهدف لبث روح الطمأنينة في نفوس الطالبات أثناء الاختبارات أعدت المعلمات ومنسوبات المدارس في بقيق بطاقات تحفيزية عن أبجديات المبدعون كما تم تعليق اللافتات والعبارات التحفيزية على لجان الاختبارات وفي أروقة المدرسة .

وعن تفقد لجان الامتحانات من قبل الصحة المدرسية أشارت الدكتورة سارة الشمري، عن مشاركة كوادر صحية بشكل يومي للمدارس بهدف التأكد من سلامة الطلاب والطالبات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم فضلاً عن مشاركة المرشدين الصحيين بالمدارس في هذه اللجان لتفقد الاختبارات بنشر النصائح الغذائية السليمة وعمل برامج توعية وإفطار الصباح وتوجيهات عن كيفية المذاكرة السليمة

من جهتها ثمنت مديرة الاختبارات والقبول بتعليم الشرقية سعاد العثمان جهود الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس لتمر فترة الاختبارات كما خُطط لها ، كما وحثت على الإنجاز بإتقان وتميز وفي وقت قياسي ، وتمنت لجميع الطالبات المتقدمات للاختبارات التوفيق والنجاح وإحراز أعلى الدرجات.












اخبار ذات صلة
اخر الاخبار :
مواضيع ذات صلة :
 

جميع الحقوق محفوظة للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية © 1438
All Right Reserved-General Directorate of Education – Eastern province. © 2017
إدارة تقنية المعلومات - قسم الأنظمة الموحدة والبوابات