مخترعون من الشرقية يرفعون علم المملكة في معرض آيتكس الدولي للاختراعات 2017

اضيف بواسطة : حسن محمد الرمضان | بتاريخ : 19 شعبان 1438هـ الموافق 15 مايو 2017م


العلاقات العامة والاعلام / صالح الأحمد

هنأ مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية ( حفظهم الله) على ما حققه أبناء وبنات المنطقة الشرقية من إنجاز في المحافل الدولية ورفع علم المملكة عالياً بين صفوف الدول المتقدمة خلال مشاركاتهم في معرض آيتكس الدولي للاختراعات 2017 المقام في ماليزيا.

وقال الدكتور عبدالرحمن المديرس، بأن أبنائنا الفائزين والفائزات أكدوا بأن مسيرة الجودة والتميز تبدأ بعلوا الهمة وسمو الغاية، متمنيًا أن يكون هذا الإنجاز حافزًا ومشجعًا للاستمرار على التفوق والتميز، والصعود على منصات التتويج العالمية، وتمثيل السعودية في المحافل الدولية بمواهب وطنية واعدة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030 .

كما أكد المديرس، حرص معالي وزير التعليم وقيادات الوزارة من خلال هذه المشاركات والنتائج المشرفة التي حصل عليها طلاب وطالبات السعودية في هذا المحفل الدولي، إلى العمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة الطموحة 2030 في برنامج التحول الوطني 2020 ، التي منها (تحسين البيئة التعليمية المحفزة على الإبداع والابتكار).

جدير بالذكر أن الطالب محمد سليمان النهدي، من تعليم المنطقة الشرقية بمدارس منارات الشرقية حصل على الميدالية الذهبية عن مشروعه "أرى بلا عيون". والذي أشار بأن مشروعة موجه لفئة المكفوفين باستخدام الموجات فوق الصوتية ، وذلك من خلال اطلاق حساسا لموجات فوق صوتية عبر اصتطامها بالأجسام المقابلة والتي ترتد مرة أخرى لتتحول إلى نظام مسموع تخبر المكفوف عن المسافة التي تفصله عن الجسم المرتد عن الموجات والتي تشعره بالمسافة والاتجاه المحيط به كما حصل على جائزة أفضل طالب مخترع في المسابقة .

ومن الطالبات حصلت على الميدالية الفضية وتعدان الأصغر على مستوى المملكة الطالبة شهد عصام محمد السليم من تعليم الشرقية بمدارس البسام المتوسطة عن مشروعها "جهاز السلامة لمرضى الصرع"، والطالبة نورا خالد عبدالعزيز الحامد من تعليم المنطقة الشرقية بمدارس البسام المتوسطة عن مشروعها "حقيبة لحماية السائحين من الإشعاعات المؤينة (P.B.IR) "




اخبار ذات صلة
اخر الاخبار :
مواضيع ذات صلة :
 

جميع الحقوق محفوظة للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية © 1439
All Right Reserved-General Directorate of Education – Eastern province. © 2017
إدارة تقنية المعلومات - قسم الأنظمة الموحدة والبوابات