24 ألف طالب يؤدون اختبارات نهاية العام الدراسي بالخبر

اضيف بواسطة : حسن محمد الرمضان | بتاريخ : 18 شعبان 1438هـ الموافق 14 مايو 2017م


الخبر - سلمان الشثري

دخل أكثر من 24 ألف طالب وطالبة أمس الأحد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي في جميع أقسام المراحل الدراسية "المتوسطة والثانوية" في مدارس قطاع التعليم بالخبر.

‏وأكد مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد بن عبدالله القحطاني، بعد جولة إشرافية على عدد من المدارس، بأن الاختبارات تمت في يومها الأول في أجواء هادئة وبكل يسر وسهولة، ‏لافتا إلى أن المكتب وجه القيادات المدرسية في القطاع الى المحافظة على سلامة الطلاب بين الفترتين إن وجدت والدقة في عمل اللجان والتصحيح والرصد.

وشدد القحطاني على أهمية المحافظة على الكتب الدراسية ووضعها في أماكن مناسبة لتتم الاستفادة منها بشكل صحيح، مبيناً بأن المدارس استعانت ببعض الأفكار في مثل هذا الجانب كالحاويات والصناديق بطرق مختلفة.

وأضاف بأن من المهام التي يتم التركيز عليها في المدارس المتابعة الجادة لخروج الطلاب حتى التأكد من انصرافهم تماماً، مشيراً إلى أن مكتب تعليم الخبر يتواصل بشكل مستمر اثناء فترة الاختبارات مع قادة المدارس، كما تمت جدولة زيارات إشرافية يومية على المدارس خلال سير الاختبارات.

من جهتها ‏قالت مساعد مدير مكتب التعليم الخبر سوزان العفالق، ‏بأن البيئة المدرسية خلال فترة الاختبارات تمت تهيئتها قبل ‏انطلاقة الامتحانات وذلك ضمن إجراءات الاستعدادات المعتادة لها، ‏مشيرة الى أن ‏المدارس تطبق ‏استراتيجية تربوية مختلفة في عملية التهيئة واستقبال الطلاب والطالبات للتخفيف عنهم رهبة الامتحان.

‏الى ذلك اشاد مساعد مدير مكتب التعليم بالخبر للشؤون التعليمية خالد بن يحيى الغامدي، خلال زيارته الاشرافية لثانوية الخبر، بما يقدمه المعلمون وقادة المدارس خلال سير الاختبارات من عمل دؤوب ودقيق من خلال أعمال لجان الملاحظات والتصحيح والرصد والتي بدأت عملها منذ اليوم الاول ، مبيناً بأنها تسير في عملها بما خطط له .




اخبار ذات صلة
اخر الاخبار :
مواضيع ذات صلة :
 

جميع الحقوق محفوظة للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية © 1438
All Right Reserved-General Directorate of Education – Eastern province. © 2017
إدارة تقنية المعلومات - قسم الأنظمة الموحدة والبوابات