اللقاء الثاني لمنسقات البرنامج الوقائي الوطني فَطِن .. على مستوى إدارة التعليم بالمنطقة

اضيف بواسطة : حسن محمد الرمضان | بتاريخ : 21 رجب 1438هـ الموافق 18 ابريل 2017م


موضي السديري   _  إدارة الإعلام

 

استكمالاً للمرحلة الثانية من الخطة الاستراتيجية للبرنامج الوقائي الوطني ( فطن )  عٌقد اللقاء الثاني لمنسقات البرنامج على مستوى إدارة التعليم بالمنطقة

الذي استضافه مكتب التعليم بشرق الدمام  بحضور منسقة البرنامج بالإدارة هدى الدعيج . والمساعد للشؤون المدرسية بمكتب التعليم بشرق الدمام أ. سلوى المبيض .

وتطرقت منسقة البرنامج الوقائي الوطني فَطِن بالإدارة  لا أهم منجزات الخطة التشغلية والتنفيذية للبرنامج خلال الفصل الدراسي الثاني من عام 1437/1438هـ ـ وأهم الشروط والضوابط التي تستند عليها مسابقة البرنامج على مستوى إدارة التعليم بالمنطقة  التي اعلن عنها, والخطوات التي سوف يعمل بها " سناب فطن " و" معرض "البرنامج خلال الاستضافة . مشددة على أهـمية هذه اللقاءات لبحث المستجدات .

وقالت : منسقة البرنامج بمكتب التعليم بشرق الدمام والمشرف العام على اللقاء والمعرض عائشة الزهراني ؛ نطمح بأن تكون طالباتنا سفيرات فَطِن في مدارسهن , وذلك بـ تأصيل وتعزيز للقيم الأخلاقية والاجتماعية في إطار تعاليم الدين الإسلامي .

وعلى جانب اللقاء كان هُناك معرض مصاحب " لاإنجازات المدارس التابعة لمكتب التعليم بشرق الدمام , شاركت به , مدارس البشائر الأهلية  والمتوسطة والثانوية الأولى لتحفيظ القرآن , الابتدائية الثانية عشرة , الثانوية الثانية , والابتدائية التاسعة عشرة . واحتوى المعرض على العديد من اللوحات التعريفية والتوعوية في إطار تعاليم الدين الإسلامي , وعرض مرئي  لرفع مستوى الوعي الثقافي والاتجاهات الإيجابية , وتنمية مهارات الطالبات الشخصية والاجتماعية , الجدير بالذكر أن المعرض يستمر إلى 22/7/1438هـ

وفي سياق متصل . أصدر مساعد المدير العام للشؤون التعليمية , رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج فَطِن د. سامي العتيبي ؛ تعميم إلى جميع مكاتب التعليم والمدارس ( بنين _ وبنات ) للمشاركة في مسابقة البرنامج الوقائي الوطني فَطِن للطلاب والطالبات .

في مجالات ( إنفوجرافيك  ـ موشن إنفوجرافيك ـ القصة القصيرة ـ التغريدة ـ الرسم الإلكتروني ) وفق ضوابط وشروط حيثٌ تاتي هذه الخطوة استكمالاً لخطة البرنامج . وسيكون آخر موعد لاستقبال المشاركات من الطلاب والطالبات والمدارس يوم الخميس 15/8/1438 هـ لمكتب التعليم التابعة لها المدرسة . وآخر موعد لاستقبال الأعمال من مكاتب التعليم للمرشحين الثلاثة من كل مجال من مجالات المسابقة يوم الخميس 22/8/1438هـ ـ وسوف تعلن النتائج النهائية والتكريم يوم الأربعاء 28/8/1438هـ في حفل يحدد مكانه لاحقاً .

ويحظى البرنامج الوقائي الوطني " فَطِن " باهتمام القيادة السامية وذلك بما صدر مؤخرًا موافقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على ترؤس سموه لمجلس أمناء البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات  فَطِن والوطن في تطلع للتوجيهات السامية من قبل سموه لـ ".. فَطِن لجيل أمن وآمن  رسالة الوطن إلى العالم .


اخبار ذات صلة
اخر الاخبار :
مواضيع ذات صلة :
 

جميع الحقوق محفوظة للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية © 1438
All Right Reserved-General Directorate of Education – Eastern province. © 2017
إدارة تقنية المعلومات - قسم الأنظمة الموحدة والبوابات