تعليم الشرقية يطلق مبادرة ( إرتقاء ) لتعزيز مشاركة الأسرة في العملية التربوية والتعليمية

اضيف بواسطة : حسن محمد الرمضان | بتاريخ : 21 رجب 1438هـ الموافق 18 ابريل 2017م


زهرة الفواز - العلاقات العامة والإعلام :

 

دشن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس أمس الأول مبادرة ( إرتقاء ) ، التي تهدف إلى تعزيز مشاركة الأسرة في العملية التربوية والتعليمية والتأكيد على دورها في تعزيز القيم والهوية الوطنيّة ، وذلك بمقر مركز تدريب القيادات بالدمام .

 

بدأ التدشين بإطلاق أول تغريدة في حساب إرتقاء الشرقية على تويتر قال فيها الدكتور : ندشن مبادرة ارتقاء بتعليم الشرقية ..لجودة تعليم أكثر فاعلية بإشراك الأسرة ومؤسسات المجتمع .

 

يذكر أن ( إرتقاء ) هي إحدى المبادرات التي تم اعتمادها ضمن برنامج التحول الوطني لوزارة التعليم الداعم لرؤية المملكة 2030 وتضمنت خطة العمل عددا من الإجراءات أهمها اللقاء العلمي الأول  للشراكة , تطوير الأدلة التنظيمية لمدارس التعليم العام ورياض الأطفال , بناء مواثيق خاصة بالمبادرة تركز على الحقوق والواجبات للمدرسة والأسرة , بناء منصة إلكترونية .

 

علما أن هذه المبادرة تعود بمنافع عديدة على المجتمع أهمها :المساهمة بتطوير مهارات الاتصال لدى الأبناء , ملاحظة مواهبهم بشكل مبكر , كما تسهم في تحسين التحصيل الأكاديمي للطالب , رفع معدلات الانضباط المدرسي وتقليل معدلات التسرب من المدرسة , تحسين سلوكيات وشخصية الطالب , تكوين نهج وقائي في معالجة مشاكل الأبناء إضافة إلى أن مشاركة الأسرة أبنائها الطلبة في الأنشطة المدرسية تجعلهم أكثر تجنبا للممارسات الخاطئة , كما ستعزز شعور الأبناء بالمسؤولية وتسهم في إعداد أفراد منتجين ومسؤولين مما ينعكس بإيجابية على المجتمع وبناءه.

 

حضر التدشين كل من  مساعد مدير التعليم للبنين الدكتور سامي العتيبي والمساعد للشؤون المدرسية فهد الغفيلي ومساعد مدير التعليم للبنات فاطمة الفهيد  وعدد من القيادات التربوية بالإضافة للدكتورة بدرية الدبل نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية وميض , ورئيسة مجلس إدارة جمعية ود  نعيمة الزامل و هديل العيسى من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي .

 

صاحب التدشين عرض تعريفي عن المبادرة قدّمه مشرفيّ وحدة الشراكة بين الأسرة والمدرسة والمجتمع بالمنطقة الشرقية كل من صالح العلياني " بنين" و نهيل الجبر " بنات "

 

 بعد ذلك انطلق البرنامج التدريبي ( شراكات المدرسة مع الأسرة والمجتمع ) دليلك للعمل قدمته أ. نهيل الجبر بحضور 28 متدربة من مشرفات الإدارة وسيتم تعميم  البرنامج التدريبي على  المدارس في وقت لاحق . 




اخبار ذات صلة
اخر الاخبار :
مواضيع ذات صلة :
 

جميع الحقوق محفوظة للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية © 1438
All Right Reserved-General Directorate of Education – Eastern province. © 2017
إدارة تقنية المعلومات - قسم الأنظمة الموحدة والبوابات