معالم للجودة الشاملة في مدارس تعليم غرب الدمام

اضيف بواسطة : حسن محمد الرمضان | بتاريخ : 13 ربيع ثاني 1438هـ الموافق 11 يناير 2017م


ابتهاج الصيّاح / مسؤولة الإعلام بمكتب غرب الدمام

نظمتْ ابتدائية أم كلثوم بتعليم غرب الدمام برنامجا ًعن ( الجودة الشاملة ) والذي هدفَ. إلى تطوير أساليب العمل والرفع من الكفايات المهارية للعاملين .

وافتتح البرنامج بعرض باوربوينت استعرض تعريف الجودة الشاملة ومبادئها وأهميتها وأهدافها ومن جانبها أوضحت قائدة المدرسة أ. نوره العمري بأن مفهوم الجودة الشاملة هو تحسين بيئة العمل من منطلق أن الثقافة والجودة وجهان لعملة واحدة كما تخلل البرنامج بث العبارات التحفيزية عن الجودة .

ومن زاوية أخرى تم توضيح مظاهر الجودة الشاملة في جوانب وأروقة المدرسة ومفهوم الجودة الصحية وما يندرج عليه من حملات الاحتفاء بالأيام والمناسبات الصحية والتثقيف الصحي للطالبات وكذلك رسم لخطوط الجودة في الإرشاد الطلابي فيما تفاعلت الطالبات بتقديم مشهد لمقابلة حوارية عن الجودة .

وفي سياق متصل طبقت مدارس المنارات فعاليات (الجودة الصحية ) تحت شعار ( لا للسكري ) وذلك بالتعاون مع المركز الطبي بتقديم ندوة حول (مرض السكري) كما اشتملت الفعاليات على عدة أركان تنوعت بين ركن الضيافة ، ركن قياس نسبة السكر، ركن المأكولات الصحية الخاصة بمرضى السكر.

والجدير بالذكر أن المركز الطبي تكفل بعلاج طالبتين من المرحلة المتوسطة مصابين بمرض السكري من الدرجة الأولى وذلك على مدى الحياة .
اخبار ذات صلة
اخر الاخبار :
مواضيع ذات صلة :
 

جميع الحقوق محفوظة للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية © 1439
All Right Reserved-General Directorate of Education – Eastern province. © 2017
إدارة تقنية المعلومات - قسم الأنظمة الموحدة والبوابات